Visa تتعاون مع شركتي “التبادل” و”ايرثلنك” لتثقيف المستهلك العراقي

بمزايا المدفوعات الرقمية
• إطلاق حملة توعية لتدريب وكلاء “ايرثلنك” (الوطني) وتوعية أكثر من 2 مليون مستخدم
• تم اطلاق الحملة استكمالاً لحملة Visaفي العراق لتعزيز قبول المدفوعات الرقمية والتي أقرها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني
بغداد، 11 ديسمبر 2023: تعاونت Visa، الشركة العالمية الرائدة بمجال المدفوعات الرقمية، مع مزود خدمات الدفع “التبادل” وأكبر مزود لخدمات الإنترنت “إيرثلنك” (المشروع الوطني للإنترنت)، لتنظيم حملة توعية على شكل ورشة عمل تدريبية لتثقيف العراقيين بمزايا المدفوعات الرقمية. وتأتي هذه المبادرة استكمالاً لحملة التوعية المستمرة التي تنظمها Visa للتجار والمستهلكين بالتعاون مع البنك المركزي العراقي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.
وتهدف الورشة، التي انطلقت في 15 نوفمبر 2023 واستلزمت حضوراً شخصياً من المشاركين، إلى تدريب فريق/ وكلاء “ايرثلنك” الذين سيكونون بدورهم قادرين على تثقيف قاعدة مستخدميهم التي تتجاوز 2 مليون مستخدم. وسيغطي التدريب موضوعات مختلفة تشمل استخدام البطاقات في المعاملات اليومية عبر نقاط البيع، والتجارة الإلكترونية، وكذلك استخدام البطاقات في أجهزة الصراف الآلي. وبالإضافة إلى ذلك، سيتلقى المشاركون إرشادات حول كيفية اتخاذ القرارات المالية المستنيرة وأمن المدفوعات الرقمية.
وكجزء من الحملة، يجري حالياً تنفيذ مبادرة استراتيجية لتقديم بطاقة مسبقة الدفع تحمل علامة تجارية مشتركة بالتعاون مع “ايرثلنك”. وتهدف المبادرة إلى تقديم مزايا إضافية لمستخدمي ووكلاء “ايرثلنك” المشاركين في نظام الدفع الإلكتروني. ولتحفيز المشاركة، ستقوم شركتا “التبادل” و”ايرثلنك” بتشجيع الوكلاء والمستخدمين على الحصول على بطاقة Al-Tabadul Visaوتسهيل مدفوعات عضويتهم من خلال البطاقة.
وفي إطار تعليقها على الموضوع، قالت ليلى سرحان، المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال الشركة في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان: “نؤمن في Visa بأن الشراكات الاستراتيجية تلعب دوراً حاسماً في تحقيق الشمول المالي. لذا، نحن متحمسون للتعاون مع شركتي ’التبادل‘ و’ايرثلنك‘ (المشروع الوطني للإنترنت) لتمكين ودعم المستهلك العراقي. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تعاونت Visa بشكل وثيق مع البنك المركزي العراقي والجهات الفاعلة الرئيسية في القطاع، بما يتماشى مع أهداف رؤية العراق 2030 لتعزيز الشمول المالي ضمن اقتصاد متنوع. وتكمن مهمتنا في ربط العالم من خلال شبكة دفع مبتكرة وموثوقة وآمنة، لتمكين الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار. وتعد حملة التوعية حول الدفع الإلكتروني خطوة أخرى في هذا الاتجاه”.
من جانبه قال أحمد شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة “التبادل”: “ندرك أن الكثير من المستخدمين في العراق ما زالوا يستخدمون المعاملات النقدية، والتي يمكن أن تكون غير مريحة ومحفوفة بالمخاطر، مما يبقيهم مستبعدين من القطاع المالي الرسمي. ويسعدنا أن نتعاون اليوم مع Visa و’ايرثلنك‘ لتعزيز الوعي بخيارات الدفع الرقمي ودمج الشعب العراقي في بيئة شاملة مالياً. وهدفنا من خلال الحملة هو الوصول إلى أكثر من مليوني عراقي ضمن شبكة ’ايرثلنك‘ (المشروع الوطني للإنترنت)، لدعم تقدم العراق في مجال تعزيز الاقتصاد الرقمي”.
ولطالما سعت Visa إلى تبني الابتكار من أجل قيادة التوجه نحو بناء أكبر شبكة عالمية مفتوحة للتكنولوجيا والشراكات والأفراد، وأكثرها ديناميكية وعالمية. وفي العراق، قادت Visa العديد من المبادرات ومشاريع التعاون، مما يمثل إنجازاً مهماً مع طرح أول بطاقة دفع رقمية وبطاقات متعددة العملات في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.